TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس فيدرالي نيويورك: نقترب من نقطة البدء في خفض الفائدة

رئيس فيدرالي نيويورك: نقترب من نقطة البدء في خفض الفائدة

مباشر- قال جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن المركزي الأمريكي، "يقترب" من النقطة التي يمكنه عندها البدء في خفض أسعار الفائدة لكنه يحتاج إلى البيانات الكافية، قبل اجتماعه في نهاية يوليو/تموز الجاري، للتأكيد أن التضخم يتحرك في مسار مستدام نحو 2%.

وتتوقع الأسواق، أن يبقي البنك المركزي الأمريكي، سعر الفائدة، كما هو، في نطاق 5.25% - 5.5%، وهو نفس المستوى الذي ظل عليه خلال العام الماضي، في اجتماعه القادم يومي 30 و31 يوليو/تموز، لكن الأسواق تتوقع خفضًا في سبتمبر/أيلول، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وتابع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك: أشعر أن الأشهر الثلاثة الماضية، تقربنا من الاتجاه الانكماشي الذي نبحث عنه"، مضيفا: "أود أن أرى المزيد من البيانات لكسب الثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفنا البالغ 2%.

وأشار عدد من صناع السياسة النقدية، في بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى أنهم يشعرون بارتياح متزايد لأن وتيرة ارتفاع التضخم، تسير بقوة أكبر على المسار الصحيح نحو مستهدفات البنك، بعد قراءات أعلى من المتوقع في وقت سابق من العام.

وفقًا للمقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، سجل التضخم في مايو/أيار معدل سنوي 2.6%، بانخفاض عن الذروة البالغة 7.1% التي تم الوصول إليها خلال جائحة كوفيد-19.

وقال جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الاثنين الماضي، إن قراءات التضخم خلال الربع الثاني من العام "تعزز إلى حد ما الثقة" في مساره الهبوطي، مما يشير إلى أن بداية دورة التيسير قريبة.

استبعد ويليامز تقريبًا إجراء تخفيض في يوليو/تموز، وقال "سوف نتعلم الكثير في الواقع بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول، عبر بيانات التضخم لمدة شهرين".

كما عارض ويليامز أيضًا المخاوف من أن إعادة التضخم إلى مستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% سيكون أصعب من خفضه من قمته القياسية إلى المستويات الحالية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط